المركز العربي للتخطيط البديل يعمل على اعداد مخطط توسيع منطقة نفوذ المجلس الاقليمي البطوف

تاريخ النشر: 29/04/2016

عقد يوم الثلاثاء الماضي 27.4.2016 في المجلس الاقليمي البطوف اجتماع لبحث حدود مناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف، بحضور رئيس المجلس الإقليمي د. ياسر عمر، ورئيس مجلس المشهد محمد حسن، ود. حنا سويد من المركز العربي للتخطيط البديل، ومهندس المجلس الاقليمي البطوف طلال عفان. واطلع مجلس اقليمي البطوف مجلس المشهد المحلي عن تقديم طلب لضم منطقة مفرق عرب الهيب لمنطقة نفوذ مجلس اقليمي البطوف التي تخضع اليوم لنفوذ مجلس المشهد ، علما ان رئيس المجلس المحلي في المشهد محمد حسن طرح تطوير المنطقة وليس إخراجها عن منطقة نفوذ مجلس المشهد، رافضا التخلي عن مناطق نفوذ تتبع لمجلس المشهد.

وقال د. ياسر عمر رئيس مجلس اقليمي البطوف :" نحن بصدد تقديم مخططات وطلبات بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل لتوسيع مناطق نفوذ مجلسنا الاقليمي وتسوية حدود مناطق النفوذ، ةانه سيتم ترتيب عدة لقاءات قادمة مع السلطات المحلية المجاورة، والتي تحد مناطق نفوذ مجلس اقليمي البطوف. وكان من واجبنا اطلاع أهلنا في المشهد ورئيس مجلس المشهد الأخ محمد حسن على تصورنا لمناطق نفوذ المجلس الاقليمي البطوف، كما سيتم عقد جلسات قادمة قبل تقديم مخطط توسيع مناطق النفوذ".

وشدد عمر على أهمية معالجة قضايا مناطق النفوذ علمًا أنها قضايا شائكة ومخططات بعيدة الأمد، لكنها ضرورية جدا لضمان تطور الإسكان في قرى البطوف، وضمان مستقبل أفضل لأبناء قرى البطوف، وأكد على ضرورة البدء في هذا العمل في أسرع وقت ممكن لان التخطيط والمصادقة على توسيع مناطق النفوذ يستغرق وقتًا طويلاً.